طرق الجليد وسماكة الجليد | جسر الجليد | أبحاث الأنهار الجليدية والقطبية الجليدية
اغلق X
التنقل القائمة
 

الجليد والثلج

سماكة الجليد للطرق الجليدية | أبحاث الأنهار الجليدية والقطبية الجليدية | قياسات سمك وحجم الثلج

  • IceMap
  • IceMap GPR
IceMapIceMap GPR

يعد قياس سماكة وقياس كمية الثلج والجليد أمرًا ضروريًا للعديد من التطبيقات ، بما في ذلك إدارة منحدرات التزلج ، وضمان سلامة الطرق الجليدية الشتوية ، وتحديد مواقع ضحايا الانهيارات الجليدية ، والتحقيقات في تغير المناخ ، والبحوث الجليدية والجليدية القطبية.

رادار اختراق الأرض (GPR) هو أداة طبيعية لتصوير الثلج والجليد حيث أن هذه المواد شفافة للغاية بالنسبة لإشارات GPR ؛ السماح باختراق عميق ورسم خرائط للميزات المخفية تحت السطح.

علم الجليد وألواح الجليد

تعتبر الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية بيئات ممتازة لـ GPR. أدى الاهتمام المتزايد بتغير المناخ إلى تسريع استخدام GPR. تشمل التطبيقات توصيف حجم الجليد ، وفحص بنية الجليد لفهم المناخ القديم والمساعدة في التخطيط لاستخدام هذا الإمداد القيّم من المياه العذبة.

تحديد حجم الجليد

تم استخدام GPR في دراسة الأنهار الجليدية والصفائح الجليدية لسنوات عديدة. مع أنظمة GPR الحديثة خفيفة الوزن ، إلى جانب تحديد المواقع GPS وخيارات النشر المتعددة ، يمكن تعيين عمق الجليد المقدر على مدى نهر جليدي ، ومراقبة التغييرات بمرور الوقت.

دراسة الحالة

سمك الجليد الجليدي
يُظهر ملف تعريف GPR عمق الجليد المقدر لنهر الركود الجليدي بعد تعويض البيانات عن التغيرات الطبوغرافية على النحو المحدد من بيانات GPS.

استخدام GPR للعثور على الأشياء في الجليد

يمكن لـ GPR اكتشاف الأجسام المعدنية الكبيرة تحت سطح الثلج حيث أن المعدن هو عاكس قوي لموجات الراديو GPR. في هذا المثال ، تم استخدام نبضة EKKO® GPR للبحث عن السرب المفقود ، الذي يتكون من ستة مقاتلات من طراز P-38 Lightning واثنين من قاذفات B-17 Flying Fortress ، التي تحطمت في جرينلاند في عام 1942. A P-38 الملقب بـ Glacier Girl ، يقع على عمق 85 مترًا تحت الجليد ، تم اكتشافه بواسطة مسوحات GPR في أوائل التسعينيات.

دراسة الحالة

سمك الجليد GPR
يظهر المقطع العرضي النبضي EKKO® PRO GPR بوضوح انعكاسًا قويًا على ارتفاع 85 مترًا تحت السطح.


تصوير صفائح الجليد

الجليد شديد الشفافية لإشارات GPR ، مما يسمح باختراق هائل. GPR حساس أيضًا للتغيرات الطفيفة في خصائص طبقات الجليد. وهذا يجعلها أداة قوية لتصوير البنية الداخلية للأنهار الجليدية والصفائح الجليدية بمقياس متر أو مئات الأمتار.
سمك الجليد GPR
تظهر بيانات PulseEKKO® 500 MHz الطبقات الداخلية المفصلة وهيكل أعلى 10 أمتار من صفيحة جليدية في القطب الجنوبي. البيانات مقدمة من NC Kruetzmann ، جامعة كانتربري ، نيوزيلندا.

سمك الجليد GPR
تظهر بيانات نبض EKKO® 25 MHz البنية الداخلية لأعلى 240 مترًا من الجليد (يسارًا) والحدود بين الجليد والصخور على جانب الوادي الجليدي (يمين). البيانات مقدمة من Mette Riger-Kusk ، جامعة كانتربري ، نيوزيلندا.

إدارة الثلج

GPR هي أداة فعالة لتقدير سماكة الثلج ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتراوح من مراقبة التنبؤ بالانهيارات الجليدية وتقييم منحدرات التزلج في المنتجعات واكتشاف حركة ضحايا الانهيارات الجليدية وقياس محتوى الماء في الثلج.

إدارة الثلوج في منتجع التزلج

سمك الثلج هو عنصر حاسم في إدارة منحدرات التزلج. معرفة وقت صنع الثلج أو تحريكه له آثار كبيرة من حيث التكلفة. رسم الخرائط اليومية لسمك الثلج باستخدام SnowScan ، نظام GPR المحمول باليد والمثبت على Groomer ، يتيح لمنتجعات التزلج إدارة عمليات الاستمالة وصنع الثلج بسهولة.
تم تجميع سماكة الثلج المعروضة على Google Earth ™ باستخدام نظام SnowScan مع وحدة GPS.

توقع إمدادات المياه العذبة عن طريق تقدير حجم حزمة الثلج

في المناطق الشمالية والمناطق المرتفعة ، تتطور حزم الثلج في الشتاء وتذوب خلال الصيف. تمثل حزمة الثلج خزانًا قيمًا للمياه ، كما أن سمكها مطلوب للتنبؤ بالهيدروجيولوجيا. يعمل GPR على رسم خرائط لسماكات الثلج بسهولة من خلال الاستفادة من سرعة موجة GPR لاستخدامها في عوامل تحويل الثلج إلى الماء.

دراسة الحالة

خطوط GPR
يوضح المقطع العرضي لـ GPR الثلج إلى حد الأرض الذي يمكن من خلاله تقدير عمق الثلج.

سمك الثلج

في ألاسكا وشمال كندا ، تُستخدم الطرق والمدارج الجليدية بانتظام لنقل الأشخاص والبضائع والمعدات إلى المجتمعات المعزولة أو معسكرات الاستكشاف أو مواقع المناجم. تسمح أنظمة IceMap ™ GPR بالسفر الآمن على الرغم من تغير المناخ.

خطوط GPR
توفر أنظمة IceMap ™ GPR وسيلة سريعة لفحص ظروف سمك الجليد بانتظام.
خطوط GPR
الفاصل الزمني لسماكة جسر جليدي بمرور الوقت.
خطوط GPR
تتيح البيانات الميدانية المحددة بواسطة GPS إنشاء خرائط لسمك الجليد وطرق عرض الفاصل الزمني لمراقبة التغييرات بسرعة بمرور الوقت.

 

أنظمة الاستشعار والبرمجيات GPR

 

المزايا
  • سهل الاستخدام ، عملية مرنة
  • GPR مقترن بالأرض لتوفير أفضل جودة وأعمق اختراق وأعلى دقة ممكنة للبيانات
  • برنامج معالجة بديهي وقوي لتحليل النتائج والإبلاغ عنها بكفاءة
  • تتمتع الصناعة بخبرة ودعم GPR لمساعدتك على زيادة عوائد GPR الخاصة بك
  • نحن نقدم مجموعة مختارة من الأنظمة لتطبيقات الجليد والثلج ، حتى تتمكن من اختيار النظام الأفضل لاحتياجات مشروعك.
الماسح الضوئي للخرسانة
يوفر Noggin المرونة المطلقة. اختر من بين أربعة ترددات مركزية مختلفة وأربعة تكوينات مختلفة لتناسب تطبيقك. تقدم أنظمة Noggin أيضًا خيارات الحصول على البيانات المخصصة.

الماسح الضوئي للخرسانة
توفر أنظمة PulseEKKO® GPR أداءً لا مثيل له مع نطاق واسع من الترددات للتطبيقات التي تتراوح من الاستكشاف العميق للمعادن وعلم الجليد إلى التحقيقات الجيوتقنية عالية الدقة وتصوير الخرسانة.
الماسح الضوئي للخرسانة
IceMap ™ هو حل متكامل المزايا خاص بنا للمراقبة المستمرة لسمك الجليد المتغير بسرعة في الوقت الفعلي لضمان سلامة جميع المسافرين من خلال واجهة مستخدم بسيطة ومعلمات محسّنة للحصول على بيانات أفضل جودة.
الماسح الضوئي للخرسانة
يتيح برنامج IcePicker للمستخدم اختيار قاع انعكاس الجليد وإخراج تقرير عن مواقع GPS وسمك الجليد. يمكن عرض البيانات في برنامج Google Earth أو برنامج QuickMap لإنتاج صور خرائط بسمك الجليد ، أو تصديرها إلى حزم نظم المعلومات الجغرافية.
الماسح الضوئي للخرسانة
EKKO_Project هو الحل البرمجي الشامل لإدارة بيانات GPR وعرضها ومعالجتها وتفسيرها.

طلب المزيد من المعلومات

Ice & Snow thickness Ice roads | Ice bridge | Glacier and polar ice-cap research
close X
Nav Menu
 

Ice & Snow

Ice thickness for Ice roads | Glacier and polar ice-cap research | Snow thickness and volume measurements

  • IceMap
  • IceMap GPR
IceMapIceMap GPR

Measuring the thickness and quantifying the amount of snow and ice is essential for many applications, including ski slope management, ensuring winter ice road safety, locating victims of avalanches, climate change investigations, glaciological and polar ice-cap research.

Ground penetrating radar (GPR) is a natural tool for imaging snow and ice as these materials are very transparent to GPR signals; allowing for deep penetration and mapping of features hidden under the surface.

Glaciology and Ice Sheets

Glaciers and ice-sheets are excellent environments for GPR. Growing interest in climate change has accelerated the use of GPR. Applications include characterizing the volume of ice, examining the ice structure to understand the paleo-climate and helping plan the use of this valuable supply of freshwater.

Characterizing the volume of ice

GPR has been used in the study of glaciers and ice sheets for many years. With modern light weight GPR systems, coupled with GPS positioning and multiple deployment options, the estimated ice depth over the extent of a glacier can be mapped, and changes monitored over time.

Case Study

glacier ice thickness
GPR profile showing the estimated ice depth of the Stagnation Glacier after compensating the data for topographic changes as determined from the GPS data.

Using GPR to find objects in ice

GPR can detect large metallic objects beneath the snow surface as metal is a strong reflector of GPR radio waves. In this example a pulseEKKO® GPR was used to search for the Lost Squadron, consisting of six P-38 Lightning fighters and two B-17 Flying Fortress bombers, that crash landed in Greenland in 1942. A P-38 nicknamed Glacier Girl, located at a depth of 85 m under the ice, was discovered by GPR surveys in the early 1990’s.

Case Study

GPR ice thickness
pulseEKKO® PRO GPR cross-section clearly showing a strong reflection at 85 meters below the surface.


Imaging Ice Sheets

Ice is very transparent to GPR signals, allowing tremendous penetration. GPR is also sensitive to subtle changes in the properties of ice layers. This makes it a powerful tool to image the internal structure of glaciers and ice sheets at a scale of meters or hundreds of meters.
GPR ice thickness
pulseEKKO® 500 MHz data showing the detailed internal layering and structure of the top 10m of an Antarctic ice sheet.

Snow Management

GPR is an effective tool for estimating snow thickness and can be used in a variety of applications ranging from avalanche prediction monitoring, evaluating ski slopes at resorts, detecting movement of avalanche victims and measuring water content in snow.

Ski Resort Snow Management

Snow thickness is a critical component of managing ski slopes. Knowing when to make or move snow has major cost implications. Daily mapping of snow thickness with SnowScan, our handheld and Groomer-Mounted GPR system, enable ski resorts to easily manage grooming and snow-making operations.
Snow thickness displayed onto Google Earth™ gathered by using a SnowScan system with a GPS unit.

Forecast supply of freshwater by estimating snow pack volume

In northern regions and elevated areas, snow pack develops in the winter and melts during the summer. Snow pack represents a valuable water reservoir and its thickness is required for hydrogeology forecasting. GPR readily maps snow thicknesses by making use of the GPR wave velocity to use in snow-to-water conversion factors.

Case Study

GPR lines
GPR cross-section showing the snow to ground boundary from which the snow depth can be estimated.

Ice Thickness

In Alaska and Northern Canada, ice roads and runways are regularly used to transport people, goods and equipment to isolated communities, exploration camps or mine sites. IceMap™ GPR systems allow for safe travel despite the changing climate.

GPR lines
IceMap™ GPR systems provide a rapid means of regularly checking ice thickness conditions.
GPR lines
Time-lapse of an ice bridge thickening over time.
GPR lines
GPS positioned field data enable creation of ice thickness maps and time-lapse views to quickly monitor changes over time.

 

Sensors & Software GPR Systems

 

Advantages
  • Easy to use, flexible operation
  • Ground-coupled GPR to provide the best quality, deepest penetration and highest resolution data possible
  • Intuitive and powerful processing software to efficiently analyse and report results
  • Industry recognized GPR expertise and support to help you maximize your GPR returns
  • We offer a selection of systems for Ice and Snow applications, so you can choose the one that is best for your project needs.
concrete scanner
The Noggin offers the ultimate flexibility. Choose between four different center frequencies and four different configurations to suit your application. Noggin systems also offer custom data acquisition options.

concrete scanner
pulseEKKO® GPR systems provide unparalleled performance with a wide-range of frequencies for applications ranging from deep mineral exploration and glaciology to high-resolution geotechnical investigations and concrete imaging.
concrete scanner
IceMap™ is our full featured turnkey solution to continuously monitor rapidly changing ice thickness in real time to ensure the safety of all travelers with a simple user interface and parameters that are optimized for best quality data.
concrete scanner
The IcePicker software enables the user to pick the bottom of ice reflection and output a report of GPS positions and ice thicknesses. The data can be displayed in Google Earth or the QuickMap software to produce map images of ice thickness, or exported to GIS packages.
concrete scanner
EKKO_Project is the all-inclusive software solution for managing, displaying, processing and interpreting GPR data.

Request More Information